theglow.alafdal.net



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل
نعلن لكم أعضاء وزوار لمنتدى أنــ المنتدى سيتم إغلاقــــه  ،،، وقد تم افتتاح منتدى جديد على هذا الرابطhttp://theglow.alafdal.net 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1127 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو habani فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 16461 مساهمة في هذا المنتدى في 3752 موضوع
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 24 بتاريخ الأحد ديسمبر 09, 2012 1:16 pm

شاطر | 
 

 الأوروغواي تهزم كوستاريكا وتدنو من التأهل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر السياسة
نائب المدير
نائب المدير
avatar

المزاج اليوم :
الجنس الجنس : ذكر
مواضيع العضو مواضيع العضو : 3214
عمر العضو عمر العضو : 33
التوقيع التوقيع :
وسام :

مُساهمةموضوع: الأوروغواي تهزم كوستاريكا وتدنو من التأهل   الإثنين نوفمبر 16, 2009 1:34 am

على غرار نجمها فورلان الاوروغواي تتجاوز منافسها الكوستاريكي
</TD>
الأوروغواي تهزم كوستاريكا وتدنو من التأهل




سان خوسيه- قطعت الأوروغواي خطوة كبيرة نحو التأهل الى نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا، بفوزها على مضيفتها كوستاريكا 1-0 السبت ضمن ذهاب ملحق الكونكاكاف-أميركا الجنوبية. وسجل قائد الأوروغواي دييغو لوغانو هدف المباراة الوحيد "21".

وتقام مباراة الإياب في مونتيفيديو، حيث تأمل الاوروغواي تفادي تكرار مأساة 2006 بخسارتها الملحق أمام استراليا بطلة اوقيانيا آنذاك بركلات الترجيح 2 - 4، بعد تبادلهما الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 1 - 0.

وكانت الاوروغواي أنهت تصفيات اميركا الجنوبية في المركز الخامس خلف البرازيل والبارغواي وتشيلي والارجنتين، فيما حلت كوستاريكا رابعة في تصفيات الكونكاكاف خلف الولايات المتحدة والمكسيك وهندوراس.

وأصر مدرب كوستاريكا البرازيلي رينيه سيمويس بعد المباراة أن لاعبيه قادرون على الفوز في مونتيفيديو على ملعب "سنتيناريو" الشهير: "يجب أن نثق بأنفسنا.. لماذا لا يمكننا الفوز في سنتيناريو؟".

وتمني الاوروغواي النفس بفك النحس الذي يلازمها في التأهل الى كأس العالم، حيث تأهلت مرة واحدة في النهائيات الأربع الأخيرة، وودعت من الدور الأول وكانت عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.

وكانت كوستاريكا التي ظهرت في آخر مونديالين، على شفير التأهل الشهر الماضي، قبل أن يسجل الأميركي جوناثان بورنشتاين هدفا قاتلا في مرماها "2-2" في العاصمة الأميركية واشنطن، ما أعطى هندوراس البطاقة الثالثة المباشرة من تصفيات الكونكاكاف، وفرض عليها خوض الملحق أمام الأوروغواي.

على ملعب "ريكاردو سابريسا" في سان خوسيه، كانت الأوروغواي بطلة العالم عامي 1930 و1950 الأفضل في الشوط الأول، في حين عجز لاعبو كوستاريكا عن تهديد مرمى حارس الضيوف نستور فرناندو موسليرا.

وتعرض مدافع كوستاريكا جيلبرتو مارتينيز للإصابة بعد اصطدامه مع ألفارو فرنانديز "20"، وفي الوقت الذي كان فيه يلقى المساعدة الطبية، كاد دييغو فورلان يفتتح التسجيل من كرة مرت أمام المرمى.

ومن الركنية التالية، حول فورلان الكرة برأسه، فوصلت الى دييغو لوغانو الذي هيأها لنفسه داخل المنطقة الصغيرة، واستغل تضعضع الدفاع ليسجل هدف المباراة الوحيد "21".
وسنحت فرصة التعادل لكوستاريكا قبل نهاية الشوط الأول، لكن رأسية بريان رويز الجميلة إثر عرضية راندال أزوفيفا مرت فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني، تعرضت آمال كوستاريكا بمعادلة النتيجة لضربة قاسية، إثر طرد أزوفيفا لنيله بطاقة صفراء ثانية "52"، لينتهي اللقاء بفوز الأوروغواي بهدف وحيد.

وختم سيمويس قائلا إن خطأ كوستاريكا الوحيد كان عدم الضغط على مرمى الأوروغواي في الشوط الأول: "لعبنا جيدا في الشوط الثاني. كان هذا الجزء من المباراة جيدا".






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأوروغواي تهزم كوستاريكا وتدنو من التأهل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
theglow.alafdal.net :: °•(منوعات رياضية)•° :: •(-•♥ ريآضة ♥•-)•-
انتقل الى: