theglow.alafdal.net



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل
نعلن لكم أعضاء وزوار لمنتدى أنــ المنتدى سيتم إغلاقــــه  ،،، وقد تم افتتاح منتدى جديد على هذا الرابطhttp://theglow.alafdal.net 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1127 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو habani فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 16461 مساهمة في هذا المنتدى في 3752 موضوع
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 24 بتاريخ الأحد ديسمبر 09, 2012 1:16 pm

شاطر | 
 

 تصفيات مونديال 2010: الديوك" على طريق التأهل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر السياسة
نائب المدير
نائب المدير
avatar

المزاج اليوم :
الجنس الجنس : ذكر
مواضيع العضو مواضيع العضو : 3214
عمر العضو عمر العضو : 33
التوقيع التوقيع :
وسام :

مُساهمةموضوع: تصفيات مونديال 2010: الديوك" على طريق التأهل   الأربعاء نوفمبر 18, 2009 1:25 am

فرنسا مرشحة بقوة لبلوغ نهائيات المونديال
</TD>
تصفيات مونديال 2010:

"الديوك" على طريق التأهل



نيقوسيا- تختتم التصفيات الأوروبية المؤهلة الى كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا غدا الاربعاء من خلال اياب الملحق الاوروبي، لتنضم أربعة منتخبات الى تسع دول من القارة العجوز حجزت بطاقتها سابقا الى العرس العالمي.

وتبدو فرنسا بطلة 1998 مرشحة أكثر من غيرها لبلوغ النهائيات اذ كانت الوحيدة التي فازت خارج أرضها على جمهورية ايرلندا 1-صفر، في حين تواجه البرتغال امتحانا بالغ الصعوبة خارج أرضها أمام البوسنة "1-صفر ذهابا"، كما تسعى روسيا الى المحافظة على فوزها على سلوفينيا 2-1، في وقت تبدو فيه الاوراق غامضة في لقاء أوكرانيا واليونان "صفر-صفر ذهابا".

وكانت الدنمارك "المجموعة الاولى" وسويسرا "الثانية" وسلوفاكيا "الثالثة" والمانيا "الرابعة" واسبانيا "الخامسة" وانكلترا "السادسة" وصربيا "السابعة" وايطاليا "الثامنة" وهولندا "التاسعة" حجزت بطاقاتها الى جنوب أفريقيا بعد تصدرها مجموعتها.

ومنذ اعتماد مباريات الملحق عام 1998 للمونديال الذي اقيم فرنسا وأحرزت لقبه الأخيرة، تأهلت دائما الفرق التي فازت ذهابا، وهذا ما حصل مع كرواتيا ويوغوسلافيا عام 1998، تركيا وسلوفينيا عام 2002، جمهورية تشيكيا، أسبانيا وسويسرا عام 2006، كما ان المنتخبات التي تعادلت خارج أرضها ذهابا تمكنت أيضا من التأهل مثل ايطاليا وبلجيكا عام 1998، وألمانيا عام 2002.

على ملعب "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية يستقبل المنتخب الفرنسي نظيره الايرلندي في مباراة متنتظرة. وكانت فرنسا حققت فوزا هاما 1-صفر يوم السبت الماضي على ملعب "كروك بارك" في دبلن بهدف لمهاجم تشسلي الانكليزي نيكولا أنيلكا سجله في الدقيقة 72 من المباراة التي شاهدها جمهور غفير.

ويبدو المدرب الايطالي جوفاني تراباتوني واثقا من تأهل جمهورية ايرلندا الى النهائيات، في حين لا بديل للمدرب الفرنسي ريمون دومينيك سوى الفوز كي يحافظ على مستقبله مع منتخب "الديوك".

ويعتقد تراباتوني ان فريقه قادر على الاستفادة من "ضعف" الدفاع الفرنسي، والتأهل الى المونديال الافريقي: "عندما تتلقى فرنسا أهدافا، يأتي هذا في العادة من الركلات الثابتة. انها فرصتنا الكبرى، يجب ان نعتمد على نقاط قوتنا ونسعى الى استغلال نقاط الضعف في دفاع فرنسا".

ورغم اطلاق لقب "ملك الكاتيناتشو" على تراباتوني نظرا الى طرقه الدفاعية، الا ان الفريق الأخضر سيبحث عن الفوز في باريس ورد الدين، في حين يبدو دومينيك مستمرا في اتباعه لخطة 4-3-2-1.

وقال انيلكا بعد تسجيله هدف النصر: "يجب ان نلعب للفوز، بالنسبة لنا لا تزال النتيجة صفر-صفر. قوتنا تكمن في تسجيل الأهداف، لا يجب ان نفكر ان الايرلنديين سيأتون هنا ليسببوا المشاكل لنا".

ويعاني دومينيك من اصابة لاعب وسطه جيريمي تولالان والمدافع أريك أبيدال، لكنه قارب اللقاء من زاوية مختلفة: "أتمنى ان تكون الجماهير تواقة للمباراة مثلي، لإظهار أفضليتنا على أرض الملعب والتأهل الى النهائيات".

ولا يبدو رصيد ايرلندا جيدا خارج أرضها أمام الفرق الكبيرة، ويعود آخر فوز لها في تصفيات كأس أوروبا 1992 على تركيا 3-1، علما بانها شاركت للمرة الأخيرة في المونديال عام 2002 في كورياالجنوبية واليابان عندما تأهلت الى الدور الثاني.

واعتبر حارس المرمى شاي غيفن ان: "التأهل الى كأس العالم من باريس سيكون أكبر انجاز تاريخي لكرة القدم الايرلندية".


"الذئاب الجائعة"

ووعد مدرب البوسنة والهرسك الكرواتي ميروسلاف بلازيفيتش ان لاعبي فريقه سيهاجمون البرتغال مثل "الذئاب الجائعة" سعيا لبلوغ النهائيات وذلك بعد خسارة ضيقة أمام البرتغال صفر-1 ذهابا.

وقال بلازيفيتش بعد لقاء الذهاب لموقع "دنيفني أفاز": "في الأيام القليلة المقبلة يجب أن أخلق جوا مناسبا لدى اللاعبين كي يهاجموا البرتغال مثل الذئاب الجائعة".

وكانت البرتغال فازت 1-صفر في لشبونة بهدف برونو ألفيش في الشوط الأول، لكن البوسنة كانت خصما قويا وأهدرت كرات عدة كانت كفيلة لها بادراك التعادل على الأقل.

وأضاف: "في زينيكا سنلعب للفوز، وأريد ان نضغط من الدقيقة الأولى حتى يصدموا بما سيحصل".

وتحسر بلازيفيتش "74 عاما" الذي قاد كرواتيا الى المركز الثالث في نهائيات 1998: "لعبنا بندية أمام أحد أفضل المنتخبات العالمية، ونحن نادمون على هذه الخسارة".

وسيفتقد بلازيفيتش الى أمير سباهيتش، ألفير رحيميتش وسمير موراتوفيتش بسبب الايقاف، لكن الفريق يضم لاعبين قادرين على قلب الطاولة أمثال زفيزدان ميسيموفيتش، وداد ايبيسيفيتش وميراليم بيانستش.

واعتبر بلازيفيتش ان البرتغال التي سيغيب عنها نجمها كريستيانو رونالدو مرة جديدة بسبب الاصابة: تملك لاعبين قلائل يتمتعون بنوعية عالية، وقادرين على حسم المباريات فرديا".

من جهة أخرى، اعتبر قلب دفاع البرتغال وتشلسي الانكليزي ريكاردو كارفاليو: "لن ندافع في المباراة، لأنه اذا سجلنا هدفا سنعقد الأمور كثيرا عليهم". ويؤكد زميله في خط الدفاع البرازيلي الأصل بيبي هذا الرأي: "يجب ان نسجل باكرا، ومن بعدها سيتعين عليهم تسجيل ثلاثة أهداف".


أصغر الفوارق للدب الروسي

ويخوض المنتخب الروسي رحلة حساسة الى ماريبور حيث سيقابل سلوفينيا بعد فوزه عليها 2-1 في موسكو.

وسيطرت روسيا على مجريات مباراة الذهاب، لكنها خضعت في اخر دقيقتين لسلوفينيا التي سجلت هدف تقليص الفارق عبر بيتشنيك وكادت تسجل هدف التعادل.

واعتبر الهولندي غوس هيدينك مدرب روسيا انه لا ضرورة للذعر: "بالطبع خاب أملي للنتيجة، تقدمنا 2-صفر وسنحت لنا عدة فرص لرفع الغلة، لكن لا أعتقد انه يجب ان ننتقل من حالة الى أخرى. لقد فزنا! ولا ضرورة لبث الذعر".

وأضاف هيدينك: "أعلم ان معركة كبرى تنتظرنا في سلوفينيا، لكننا أثبتنا قدرتنا على ازعاج أي فريق بغض النظر عن قدرته الهجومية".

وعبرت الصحف الروسية عن رضاها لاداء منتخبها الذي وصل الى نصف نهائي كأس اوروبا 2008، لكنها تخوفت من الفارق الصغير في النتيجة الذي سيكلف "الدب الروسي" مقعدا ثمينا في النهائيات بحال فوز سلوفينيا 1-صفر مثلا.

وكتبت أقدم صحيفة روسية في البلاد "سوفييت سبورت": "دينيار، نحن بحاجة للثالث!" مشيرةالى لاعب وسط ايفرتون الانكليزي دينيار بيلياليتدينوف صاحب هدفي الفوز في موسكو، في حين كتبت "تفوي دن" على صفحتها الأولى: "لم تكن النتيجة كافية!".

وقال حارس روسيا ايغور أكينفييف الذي أنقذ كرة حاسمة في اللحظات الأخيرة ذهابا: "في مباراة ماريبور يجب ان نركز طوال اللقاء، سيكون هذا مفتاح النجاح".


موقعة مجهولة المعالم

وحذر نجم أوكرانيا أندريه شيفتشنكو زملاءه من مواجهة صعبة أمام اليونان في دونيتسك بعد تعادل الطرفين سلبا في اليونان.

وقال نجم ميلان الايطالي سابقا: "نحن واليونان نملك حظوظا متساوية لبلوغ النهائيات. في أثينا لعبنا مباراة دفاعية جيدة، واعتقد انه بامكاننا تكرار هذا الأمر في دونيتسك"

وتابع الهداف ألاوكراني: "تلعب اليونان على أرضها بصلابة ونتوقع ان يكرروا هذه الاداء هنا ونحن جاهزون لهذا".

وقلل مدرب أوكرانيا أليكسي ميخائيليتشنكو من التوقعات الايجابية معتبرا ان المعركة لم تنته بعد: "من الباكر الاحتفال بالتأهل، لم يتقرر شيء بعد. طبعا اللعب على أرضنا يشكل أفضلية، لكن في كرة القدم العصرية لا يوجد فرق أساسي بين المباراة على أرضك أو خارجها".






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصفيات مونديال 2010: الديوك" على طريق التأهل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» (التهاون)الاحمق يستهين بتاديب ابيه"(أمثال5:15)
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» طلب امتحانات أصول تربية "خاصة الدور الأول هذا العام"
» الرئيس " الودني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
theglow.alafdal.net :: °•(منوعات رياضية)•° :: •(-•♥ ريآضة ♥•-)•-
انتقل الى: