theglow.alafdal.net



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل
نعلن لكم أعضاء وزوار لمنتدى أنــ المنتدى سيتم إغلاقــــه  ،،، وقد تم افتتاح منتدى جديد على هذا الرابطhttp://theglow.alafdal.net 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1127 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو habani فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 16461 مساهمة في هذا المنتدى في 3752 موضوع
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 24 بتاريخ الأحد ديسمبر 09, 2012 1:16 pm

شاطر | 
 

 معاقبة مصر على خلفية مباراتها مع الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر السياسة
نائب المدير
نائب المدير
avatar

المزاج اليوم :
الجنس الجنس : ذكر
مواضيع العضو مواضيع العضو : 3214
عمر العضو عمر العضو : 33
التوقيع التوقيع :
وسام :

مُساهمةموضوع: معاقبة مصر على خلفية مباراتها مع الجزائر   الأربعاء مايو 19, 2010 12:48 pm

معاقبة مصر على خلفية مباراتها مع الجزائر

19/05/2010
علم ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عاقب مصر بدفع غرامة قدرها 88 ألف دولار وبإجبارها على اقامة المباراتين الاولين لها ضمن تصفيات
كأس العالم 2014 على مسافة “100 كلم على الاقل من القاهرة” ، بعد أن رشق مشجعون مصريون حافلة منتخب الجزائر بالحجارة ،قبل مباراة بين البلدين في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.
و قررت الفيفا أيضا رفض ملف الإحتجاج المقدم من الإتحاد المصري ،بشأن ما قيل إنها تجاوزات و اعتداءات جزائرية ضد الجماهير المصرية، في مباراة الحسم في أم درمان في السودان،بحجة أنها لا تملك معلومات وافية، وقررت إغلاق الملف نهائيا.
وقال بيان صادر عن الفيفا اطلع عليه المراسل ان “لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي قررت إنزال عقوبة بحق الاتحاد المصري ،تجبره على خوض مباراتيه الاولين في تصفيات كأس العالم 2014 على بعد 100 كلم على الأقل عن القاهرة، وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري” (حوالي 88 ألف دولار امريكي).
وأضاف “تعتبر الفيفا بأن الاتحاد المصري لم يتخذ الإجراءات الضرورية لحماية أمن البعثة الجزائرية بالإضافة الى عدم نجاحه في توفير الأمن وضبط النظام داخل ملعب القاهرة الدولي” خلال مباراة الفريقين ضمن تصفيات كأس العالم.
وتابع “في ذلك اليوم لم تتمكن الدولة المضيفة من منع حادثة اعتداء على الحاقلة التي كان تقل المنتخب الجزائري على طريق المطار حيث أصيب افراد من البعثة من ضمنهم ثلاثة لاعبين بجروح”.
وأقيمت المبارة المشهودة بعد يومين في أجواء حامية ونجح المنتخب المصري في الخروج فائزا بهدفين نظيفين ليفرض مباراة حاسمة أقيمت في السودان وفاز بها المنتخب الجزائري 1-0 وسط حراسة امنية مشددة. وأضاف الفيفا أن الاتحاد المصري لكرة القدم سمح لعدد زائد عن الحد من الجمهور بدخول استاد القاهرة مما تسبب في إعاقة الحركة عند المداخل. وتابع “بالاضافة الى ذلك احتجزت حافلة المنتخب الجزائري لمدة 45 دقيقة (في الملعب) بعد نهاية اللقاء.”
وفازت مصر باللقاء 2-صفر ليلجأ الفريقان الى مواجهة فاصلة اقيمت بالسودان في 18 نوفمبر حسمتها الجزائر لصالحها 1-صفر لتتأهل لكأس العالم. وتقول مصر إن مشجعيها تعرضوا لاعتداءات من الجمهور الجزائري بعد المباراة في السودان. لكن الفيفا قالت إن لجنة الانضباط رأت اغلاق هذه المسألة بسبب عدم الوفاء بشروط البدء في إجراءات تأديبية بشأن أحداث اللقاء الفاصل في السودان.
وتوترت العلاقة بين مصر والجزائر على الصعيد الرياضي بعد أن تعرضت حافلة المنتخب الجزائري للرشق بالحجارة بعد وصول الفريق الى مطار القاهرة لمواجهة نظيره المصري في لقاء حاسم بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم يوم 14 نوفمبر،حيث أصيب ثلاثة لاعبين جراء الاعتداء وقدمت الجزائر شكوى ضد مصر






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معاقبة مصر على خلفية مباراتها مع الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
theglow.alafdal.net :: °•(منوعات رياضية)•° :: •(-•♥ ريآضة ♥•-)•-
انتقل الى: